كيف يُمكن استرداد الأموال من منصة أب ورك UPWORK

aliexpress black friday

منصة UPWORK هي أحد المنصات الإلكترونية التي توفر إمكانية تحقيق الأرباح عبر أداء الأعمال من عُملاء مجهولين. يُعتبر UPWORK من مواقع فريلانسر الشهيرة والتي يستخدمها ملايين من الأشخاص سواء كانوا من البائعين أو المشتريين.

هي منصة عمل أمنة على الإنترنت توفر لك طرق أمنة في سحب الأموال والحصول عليها من العُملاء بعد تسليم الأعمال المطلوبة. ويُمكنك استرداد الأموال من البائع في حالة عدم الاتفاق وذلك وفقاً بعض الإرشادات والتعليمات المُتبعة من جانب منصة أب ورك والتي تضمن لك الحفاظ على حقوقك لفترة معينة.

وهُناك سؤال يتم طلبه بشكل دائم من عُملاء أب ورك وهو إذا كان يرغب في طلب استرداد الأموال مباشرة من فريلانسر، فيمكنك التواصل بخدمة عُملاء Upwork في غضون 180 يومًا من الدفع.

حتى تستطيع استرداد الأموال بشكل شرعي وفقاً لتعليمات الموقع والذي يعلمها كلاً من البائع والمشتري عند الدخول على الموقع وبداية العمل.

aliexpress black friday

كيف يتم استرداد الأموال عن العقد المُبرم

إذا كنت غير راضي عن عقد العمل الذي قُمت بإبرامه مع البائع بالساعة، فإنه يمكنك رفع نزاع على هذا الطلب الخاص بك مع إمكانية إلغائه أو تعديل هذا العقد كما تُريد.

aliexpress banner

كما أنه من الأفضل التفكير في حل أي مشكلات تتعلق بتسجيل الوقت مع صاحب العمل المستقل أو الوكالة التي تعمل معها على منصة UPWORK قبل إبرام العقد.

لا يمكن لصاحب العمل المستقل أو الوكالة تحرير مذكرات العمل الخاصة بهم بمجرد إغلاق العقد، كما أنه لا يمكن استرداد ساعات العمل المسجلة للأسبوع الحالي حتى يتم إصدار فاتورة لك.

aliexpress black friday

إذا كُنت تُريد عمل طلب استرداد للأموال من أحد الأشخاص الذين تعمل معهم على موقع UPWORK، فإن ذلك يتم من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في التالي: –

  • يُمكنك الذهاب إلى أيقونة الوظائف الخاصة بك على الموقع واختيار وظائفي ثُم تقوم بالنقر على عنوان العقد.
  • قُم بالنقر على قائمة الخيارات المُتعلقة بتلك الوظيفة وحدد طلب استرداد.
  • أكمل نموذج الطلب الخاص باسترداد الأموال وانقر فوق إرسال الطلب.
iherb banner

وفي حالة طلب استرداد الأموال على العقود التي قد تم إغلاقها مع مُقدم الخدمة على الموقع فسيظل أمامك 14 يومًا فقط لترك ملاحظاتك. إذا انتظرت لفترة أطول من ذلك، فستفقد قدرتك على ترك ملاحظات عامة على العقد.

يُمكن للشخص أن يقوم باسترداد الأموال بناء على الطلب الذي قد تم تقديمه، ويتم استرداد المبلغ بشكل جزئي أو بشكل كامل بُناء على طلب هذا الشخص.

يتم استرداد المبلغ خلال 180 يومًا من الدفع، المبلغ المسترد ليس أكثر مما ربحه بائع الخدمة في العقد ويجب التأكيد بأن البائع لديهم أموال متاحة لتغطية المبلغ المسترد للعميل.

إذا تمت الموافقة على استرداد الأموال من الموقع، فسيتم إرجاعه تلقائيًا إلى طريقة الفوترة الخاصة بك على الفور. قد يستغرق الأمر من 3 إلى 5 أيام عمل حتى يصبح الرصيد متاحًا لك.

يمكنك التحقق من أي مبالغ مستردة تلقيتها بالذهاب إلى التقارير ومشاهدة سجل المعاملات للتأكد من رجوع الأموال المُستحقه لك. ستتم إزالة أي ملاحظات من تقييماتك.

قد يستغرق تحديث هذه المعلومات ما يصل إلى 12 ساعة وهو أمر يتعلق بإلغاء العقد بينك وبين الشخص الذي قد أدى لك العمل المرفوض على منصة أب ورك.

aliexpress banner

إذا كانت مدفوعاتك الأصلية تأتي من طرق فوترة متعددة، فإن الموقع سوف يُطبق تلقائيًا رصيدًا واحدًا على حساب Upwork الخاص بك والذي يمكن استخدامه لتغطية الفواتير المستقبلية.

بدلاً من ذلك، يمكنك الاتصال بدعم العملاء لدى الموقع لطلب إصدار أرصدة مقسمة لجميع طرق الفوترة الأصلية التي استخدمتها بدلاً من رصيد حساب Upwork الخاص بك. لا يمكن رد الأموال التي يتم إصدار فواتير بها بطريقة ما إلى طريقة أخرى.

تتوفر المساعدة في حل النزاعات من دعم عملاء Upwork إذا كانت الدفعة الأخيرة في العقد خلال الثلاثين يومًا السابقة، أو طالما كانت الأموال محتجزة في الضمان بموجب عقد محدد السعر. يمكنك مراجعة أو تحديث حالات الوساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Upwork الخاص بك والذهاب إلى مركز المنازعات.

aliexpress black friday

أضف تعليق