أفضل دورات خدمة العملاء المجانية عبر الإنترنت

aliexpress black friday

الممارسة تعد عنصرًا أساسيًا لتحسين قدراتك العامة. في خدمة العملاء، يجب أن يقوم المندوبون بتدريب مهارات الاتصال لديهم وأن يكونوا قادرين على توقع وتحليل أنواع مختلفة من تفاعلات العملاء. غالبًا ما تخضع فرق خدمة العملاء للتدريب الذي يساعد أعضاء الفريق على اكتساب هذه القدرات القيمة. حتى المندوبين الأكثر خبرة يمكنهم استخدام هذه الدروس لصقل مهاراتهم مع تمرير خبراتهم في نفس الوقت لزملائهم الجدد.

يمكن للشركات التي تتطلع إلى تزويد ممثليها بتدريب على خدمة العملاء بسهولة العثور على خيارات سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. يمكن أن تكون هذه الخدمات بسيطة مثل درس مجاني بأقل استثمار للوقت أو يمكن أن تكون تدريبًا مكثفًا متعدد الأسابيع يتدرب على منهج معين.

أفضل برامج التدريب على خدمة العملاء والدعم

تأتي برامج التدريب على خدمة العملاء والدعم بأشكال متنوعة. يمكن أن يكون بعضها واسعًا للغاية ويوفر تغطية متعمقة لموضوع ما، بينما يناقش البعض الآخر المعرفة العامة بأساسيات خدمة العملاء. بالنسبة لقائمتنا، بحثنا عن مجموعة متنوعة من الخيارات التي ينبغي أن تكون مفيدة لأي فريق خدمة عملاء.

aliexpress black friday

1. تدريب خدمة العملاء من قبل أليسون

تم تصميم برنامج أليسون للتدريب على خدمة العملاء للموظفين في أي مرحلة من حياتهم المهنية في خدمة العملاء. يقدم المفاهيم الأساسية لخدمة العملاء من خلال دورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة ساعة إلى ساعتين. الهدف من التدريب هو تعليم الممثلين كيفية التعامل مع تفاعلات العملاء الصعبة مع فهم سبب حدوثها في المقام الأول.

aliexpress banner

تتعمق الدورة في عملية إنشاء نهج يركز على العملاء لخدمة العملاء. ويغطي موضوعات مثل التعامل مع الاستفسارات والشكاوى من العملاء وكذلك قراءة المواقف العصيبة لتحديد أفضل النتائج. تعتبر المهارات والأساسيات التي تم الحصول عليها من هذا البرنامج التدريبي ضرورية لتحقيق رضا العملاء بشكل ثابت.

2. دعم التدريب المهني من خلال استراتيجيات الخدمة

aliexpress black friday

يساعد تدريب الدعم الذي توفره استراتيجيات الخدمة مندوبي الدعم الفني على تقديم خدمة عملاء عالية الجودة. يركز على تعليمهم تقنيات الاتصال الفعالة عند تقديم حل تقني. قد يصعب أحيانًا شرح هذه الإجابات للعملاء، لذلك من المهم معرفة كيفية توصيل هذه الحلول باستخدام لغة العميل.

تم تصميم الدورة التدريبية التي تستغرق يومين لأي شخص في قسم خدمة العملاء أو أي شخص يتفاعل بانتظام مع العملاء. تقدم استراتيجيات الخدمة حتى طرق متعددة لحضور التدريب: في الموقع أو عبر الإنترنت.

iherb banner

للتدريب في الموقع ، ترسل استراتيجيات الخدمة مدربًا إلى الشركة لإدارة الدورة التدريبية بينما يحدث التدريب العام في مواقع مختلفة في مجموعات من 15 مشاركًا. الدورة التدريبية عبر الإنترنت ذاتية ومتاحة لمدة 60 يومًا بعد التسجيل.

3. أكاديمية HubSpot

تقدم HubSpot Academy عددًا قليلاً من الدورات التدريبية المختلفة التي توفر دروسًا مفيدة في خدمة العملاء. وأبرزها دورة شهادة Inbound الجديدة التي تتضمن أحدث التحديثات لمنهج Inbound. هناك دورة أخرى نسبية لممثلي خدمة العملاء وهي دراسة الحالة “Delight” بقيادة Nitesh Banta ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة B12. تفصل هذه الدورة التدريبية استراتيجية خدمة العملاء في B12 وكيف تُبقي العملاء سعداء منذ اليوم الأول.

حتى مديري العملاء الذين يبحثون عن دورات تدريبية بأنفسهم يمكنهم الاطلاع على دورة “التحقق من نجاح العملاء وصحة الحساب” التي تغطي خطوات رعاية العملاء وإسعادهم بمرور الوقت. هناك أيضًا دورة تدريبية حول “إدارة المبيعات إلى نجاح العملاء” والتي تساعد فرق المبيعات على العمل معًا بشكل أفضل.

تقدم HubSpot Academy أيضًا تدريبًا على خدمة العملاء مخصصًا لمستخدمي HubSpot. على سبيل المثال ، تشرح الدورة التدريبية “Service Hub” الخاصة بها كيفية استخدام أدوات Service Hub خلال سير العمل اليومي للممثلين. يتضمن ذلك إجراءات مثل إعداد قاعدة المعرفة وتثبيت مقتطفات الدردشة وربط صندوق الوارد الخاص بالدعم بأداة المحادثات.

aliexpress black friday

أضف تعليق