كيف يُمكنك الحصول على وظيفة في خدمة العُملاء

aliexpress black friday

يتيح لك العمل في خدمة العملاء التحدث وجهًا لوجه مع العملاء وحل المشكلات ومساعدة الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تساهم في النتيجة النهائية لصاحب العمل وصورة العلامة التجارية العامة من خلال الاهتمام بالأشخاص الذين يعتمدون عليهم في العمل.

لسوء الحظ، هناك الكثير من المنافسة على مناصب خدمة العملاء، لذلك ستحتاج إلى التميز عن الآخرين. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على وظيفة خدمة العملاء التي تريدها حقًا.

أهما النصائح للحصول على منصب خدمة العملاء

1. ابحث عن الوظيفة المناسبة لخدمة العملاء

aliexpress black friday

يمكن العثور على وظائف خدمة العملاء بكثرة. ستتطلب بعض الوظائف أن تكون لديك خبرة سابقة في المبيعات، في حين أن البعض الآخر سيضعك في منصب ممثل خدمة العملاء. في كثير من الحالات، ستوفر الوظائف التي تتطلب مزيدًا من المهارات راتباً أفضل، لذلك تريد البحث عن هذه الوظائف إذا كنت تتناسب مع المعايير.

يمكنك أيضًا اختيار الوظائف بجداول زمنية مرنة، ويمكنك أحيانًا العثور على الشركات التي تسمح لك بالعمل عن بُعد. آخر شيء يجب البحث عنه هو المؤهلات التعليمية. ستتطلب بعض الشركات شهادة الدراسة الثانوية أو درجة الزمالة لهذا المنصب، لذلك تحتاج إلى إنشاء قائمة بالوظائف التي تتناسب مع خلفيتك وخبرتك.

aliexpress banner

2. إنشاء سيرة ذاتية احترافية

سيكون خطاب السيرة الذاتية الخاص بك هو أول مستند يقرأه أصحاب العمل، لكن السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا يمكنها إبرام الصفقة لإجراء مقابلة. قم بإنشاء سيرة ذاتية احترافية تحدد بوضوح تاريخ عملك وخبرتك. أيضًا، قم بتمييز مهارات محددة من الوصف الوظيفي.

aliexpress black friday

هل يريد صاحب العمل شخصًا “يفهم الإلكترونيات؟” ثم أبرز شغفك بالإلكترونيات في سيرتك الذاتية. ألقِ نظرة أيضًا على بعض أمثلة السيرة الذاتية وقوالب السيرة الذاتية للحصول على بعض الإلهام الإضافي. ستساعدك هذه الموارد في كتابة سيرة ذاتية احترافية جيدة الإعداد.

3. الاستعداد للمقابلة مسبقاً

iherb banner

أثناء مقابلتك مع صاحب العمل، سوف يتم طرح عليك أسئلة متعلقة بخدمة العملاء مثل “هل تعمل بشكل جيد مع الناس؟” و “كيف تتعامل مع عميل غاضب؟” أسوأ شيء يمكن أن تفعله هو أن تتحسس هذه الأسئلة الخاصة بالوظيفة.

لذا استعد مسبقًا. في الواقع ، تحتوي الحياة العملية على نماذج من الأسئلة والأجوبة تخبرك عمليًا بما ستقوله! تأكد من قضاء ساعة على الأقل في التفكير في أسئلة المقابلة المحتملة وكيف ستجيب عليها.

4. ابحث عن صاحب العمل المحتمل

إذا قمت بالبحث عن الشركة مسبقًا، فإن فرصك في الوصول إلى الوظيفة سوف تكون أكبر ما يُمكن. سواء كنت تكتب خطاب التقديم الخاص بك، أو تستعد لإجراء مقابلتك، أو تقوم بصياغة سيرتك الذاتية ، فإن البحث مهم بنسبة 100٪ للحصول على وظيفة.

ألق نظرة على موقع الويب الخاص بصاحب العمل المحتمل وحاول اكتشاف نهجهم في خدمة العملاء. كيف يريدون أن يتذكر العملاء الشركة وتجربتهم في التسوق؟ ما هي سياسات خدمة العملاء للشركة؟ ما هي ثقافة الشركة، وهل تناسبك؟ الإجابة على هذه الأسئلة مسبقًا ستثير إعجاب مديري التوظيف وتزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة.

5. اكتساب المهارات اللازمة للوظيفة

aliexpress banner

ضع في اعتبارك أن الشركات المختلفة تتطلب مهارات مختلفة. على سبيل المثال، تطلب بعض الشركات منك معرفة كيفية العمل مع الأنظمة الأساسية وتطبيقات البرامج عبر الإنترنت. سترغب بعض الشركات في الحصول على بعض الخبرة السابقة في المبيعات، بينما ستوفر شركات أخرى تدريبًا أثناء العمل.

في بعض الحالات، قد تضطر إلى اكتساب مهارات محددة للوظائف ذات الأجور الأعلى. بدلاً من حرمان نفسك من هذه المناصب، اكتشف نوع التدريب والمعرفة التي تحتاجها – ثم تعلمها. بعد كل شيء، من الأفضل دائمًا أن تبدأ في منتصف الطريق لأعلى السلم (أو أعلى) من الصعود من الدرجة السفلية.

aliexpress black friday

أضف تعليق